كريستوفر نولان

 

كريستوفر نولان أنت تعرفه وتحبه, هو كاتب السيناريو والمخرج الذي يركز على سرد القصص الإبداعية و كسر حدود الإنتاج السينمائي . وقدم لنا أفلامًا مثيرة للإعجاب مثل Memento و Interstellar ، ولكن هل تعلم أن اهتمامه الشخصي في أحلام اليقظة ألهمه لصنع  Inception ؟ نعم ، هو مفتون بفكرة أن عقلك يمكنه إنشاء عالم أحلام يبدو حقيقيًا. ويضيف هذا السحر طبقة من الأصالة إلى السرد المعقد للفيلم ، وهو على الأرجح سبب نجاحه النقدي والتجاري.

 

 Memento على سبيل المثال . في هذا الفيلم ، نولان يروي قصة شخص مع فقدان الذاكرة على المدى القصير في السرد غير المتسلسل، والنتيجة هي ببساطة مذهلة.

 

عندما تولى نولان Batman ، اتخذ نهجًا واقعيًا ومنطقياً لشخصية .Batman نزع عنه الطابع الكوميدي الساخر من التكيفات السابقة وركز على سرد قصة كانت مظلمة وصارمة بقدر ما كانت مشوقة،    

 The Dark Knight (2008), يعتبر هذا الفيلم أحد أعظم أفلام الأبطال الخارقين في كل العصور. في هذا الفيلم ، رفع نولان المستوى إلى درجة أعلى. أهدانا جوكر للزمن، قام بدوره ببراعة المتوفى .Heath Ledger

 

في فيلم (Inception 2010) ، ابتكر نولان عالم  الأحلام حيث يجري الزمن بأوقات متفاوتة. هذا سمح له باللعب بالزمن وبنية السرد بطرق جديدة ومثيرة ، خلق شعور بالارتباك وعدم اليقين يبقي المشاهدين على حافة مقاعدهم.

(Interstellar 2014)يستكشف مفهوم تباطؤ الزمن وتأثير الزمن على التجربة الإنسانية. يستخدم نولان الزمن كموضوع مركزي ، محبوكاً في القصة بطريقة تثير الفكر ومذهلة بصرياً.

 

مع فيلمه القادم Oppenheimer ، من المؤكد أن نولان سيواصل اتجاهه في رواية القصص المبتكرة. يحكي الفيلم قصة J. Robert Oppenheimer ، الذي ساعد في صنع القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية. مع طاقم الممثلين من كل النجوم ، بما في ذلك Cillian Murphy و Emily Blunt و Matt Damon ، من المؤكد أن أوبنهايمر سيكون مغامرة ملحمية أخرى من أحد أعظم المخرجين في كل العصور. يتوقع المعجبون بفارغ الصبر إصدار هذا الفيلم ولا يمكنهم الانتظار لمعرفة ما يخبئه نولان لنا بعد ذلك.